مسؤوليتنا المجتمعية

إن مفهوم المسؤولية الاجتماعية للشركات يشمل بمعناه الواسع، العديد من الجوانب في مختلف مجالات الحياة، ويتجسد هذا المفهوم في صميم أعمالنا من خلال إستراتيجية واضحة ومدروسة، وذلك انطلاقًا من مسؤوليتنا الوطنية واستجابة لرؤية السعودية 2030 في بناء مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر ووطن طموح، كما تعتمد إستراتيجية المسؤولية الاجتماعية في شركة عِلم على أربعة مرتكزات أساسية وهي: الاستدامة، الأثر المجتمعي، الإبداع، والبُعد المعرفي.

الاستدامة

تعد الاستدامة محورًا أساسيًا في كافة أنشطة شركة عِلم، ولطالما كانت مبادئ الاستدامة دليلًا يوجهنا في رحلتنا نحو التقدم والتنوع والنمو، كما تبذل عِلم جهودًا حثيثة للعمل بمسؤولية وشفافية، من خلال إطار عمل الاستدامة الذي يعكس رؤيتنا في تحويل المستقبل الرقمي إلى واقع ملموس يتناغم مع مبادئ الاستدامة محليًا وعالميًا.

الأثر المجتمعي

تواصل شركة عِلم تعزيز ثقافة رقمية شاملة تُسهم في تحسين رفاهية المجتمعات التي تعمل فيها، من خلال الابتكار الرقمي المستدام، إلى تلبية الاحتياجات المتجددة لأصحاب المصلحة في هذه المجتمعات وتمكينهم من تحقيق أهدافهم.

الإبداع

نلتزم في شركة عِلم بتطبيق الحلول المتقدمة واعتماد مبادئ التكامل الاجتماعي وتكافؤ الفرص في المجتمعات التي نخدمها، ولا تقتصر أنشطتنا على مجالات التطوير التقني والتعليم والمشاركة الاجتماعية والثقافية وتعزيز رفاهية الموظفين فحسب، بل نركز أيضًا بشكل كبير على تشجيع الابتكار وتعزيز التفكير الإبداعي.

البعد المعرفي

تقدم شركة عِلم برنامج «حُلم»، الذي يُعد إحدى البرامج الاجتماعية الموجهة لطلاب وطالبات أقسام تقنية المعلومات وعلوم وهندسة الحاسب والبرمجيات في جامعات المملكة العربية السعودية، ويهدف البرنامج إلى تقليص الفجوة بين طلاب وطالبات الجامعات ومتطلبات سوق العمل عن طريق تقديم خدمات تساعد على رفع كفاءتهم وربطهم بالواقع العملي، بالإضافة إلى نشر الوعي والثقافة المجتمعية، وتعزيز الابتكار من خلال إيجاد حلول وأفكار جديدة لخدمة المجتمع. كما يتضمن برنامج «حُلم» مجموعة من المجالات والفعاليات المتنوعة التي تهدف إلى تحفيز روح المنافسة والإبداع، إلى جانب تقديم استشارات من خبراء متخصصين، وكذلك إعداد خطط تدريب سنوية ومعسكرات متخصصة تهدف إلى تعزيز كفاءات الطلاب وتطوير مهاراتهم.

​​​​​