حقائق عن علم

الأوائل

2002

أطلقت خدمة تأشيرات العمرة وتأمين الرخصة المرورية كأول خدمة حكومية إلكترونية

2004

تم إطلاق خدمة "يقين" للتوثيق الآلي كأول خدمة توثيق إلكترونية

2005

أطلقت عِلم أول خدمة للتنبيه عبر الرسائل الإلكترونية ، وخدمة الاستعلام المباشر عبر بوابة الجوازات

2007

تم إطلاق خدمة "مقيم" كأول خدمة إلكترونية تفاعلية متكاملة.

2010

أطلقت عِلم "بوابة أبشر" بالتعاون مع المديرية العامة للجوازات كأول بوابة إلكترونية متكاملة تخدم الملايين من المواطنين والمقيمين

2010

قامت عِلم بتشغيل أول مركز نموذجي للخدمات الحكومية.

2011

تم إطلاق خدمة "استحقاق" كأول محرك لتأكيد الأحقية وكان من أول تطبيقاته برنامج "حافز"

2012

أطلقت عِلم خدمة الشهادات الطبية و "بوابة تم" بشكلها المتكامل

2014

قامت عِلم بتشغيل مشروع "حياك" لاستقبال ضيوف المملكة عبر المطارات.

2017

نفّذت عِلم مشروع "حساب المواطن".

2019

قامت عِلم بتشغيل مشروع "طريق مكة" لخدمة ضيوف الرحمن، والذي يقدم خدماته لهم في بلدانهم.

2020

قامت عِلم خلال جائحة كورونا، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، بالمساهمة في تطوير تطبيق "توكلنا" وتشغيل مراكز اللقاح والفحص الموسع.

​​​​​

الروّاد

+700 ألف

عميل تجاري في القطاع الخاص

+30 مليون

مستخدم لخدمات عِلم

2 مليار

عملية رقمية سنوية

+50 علامة تجارية

نديرها في مختلف القطاعات

+170 مشروع

نديرها سنويًا بكل احترافية